5 years ago

Estimated economic impact of vaccinations in 73 low- and middle-income countries, 2001-2020.

Mirelman, Li, Clark, Portnoy, Tam, Ferrari, Franklin, Friberg, Johnson, Hansen, Walker, Ozawa, Grewal, Suraratdecha, Garske, Goldie, Sweet, Sinha, Stack
الغرض تقدير الأثر الاقتصادي المحتمل من خلال الجهود المبذولة للتمنيع ضد 10 أمراض يمكن الوقاية منها باللقاحات في الفترة ما بين عامي 2001 و2020 في 73 بلدًا من البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل التي تتلقى دعمًا واسع النطاق من جانب التحالف العالمي للقاحات والتحصين (Gavi) لإنتاج الأمصال. الطريقة استخدمنا نماذج الأثر الصحي لتقدير الأثر الاقتصادي لتحقيق التغطية المتوقعة للتمنيع ضد المستدمية النزلية من النوع (ب)، وفيروس التهاب الكبد (ب)، وفيروس الورم الحليمي البشري، والتهاب الدماغ الياباني، والحصبة، والزمرة المصلية النيسرية السحائية (أ)، والفيروس العجلي، والحصبة الألمانية، والعقدية الرئوية، والحمى الصفراء. وبالمقارنة مع عدم التمنيع، قمنا بوضع نموذج للتكاليف – المحتسبة في عام 2010 بالدولار الأمريكي – للمعالجة التي تم تفاديها وتكاليف النقل وخسائر الإنتاجية لدى مقدمي الرعاية وخسائر الإنتاجية بسبب العجز والوفاة. وقد استخدمنا طريقة التقييم على أساس العمر لتقدير القيمة الاقتصادية والاجتماعية الأوسع للعيش لفترة أطول، في صحة أفضل، نتيجة للحصول على التمنيع. النتائج تشير تقديراتنا إلى أن اللقاحات الممنوحة في الفترة ما بين عامي 2001 و2020 ستؤدي في 73 بلدًا إلى تفادي أكثر من 20 مليون حالة وفاة وتوفير 350 مليار دولار من تكاليف المرض. وستؤدي حالات الوفيات والعجز التي تم تمنيعها باللقاحات خلال العقدين إلى تحقيق مكاسب إنتاجية تستمر مدى الحياة بإجمالي 330 مليار دولار أمريكي و9 مليارات دولار أمريكي على التوالي. وعلى مدى عمر المجموعات الملقحة، فإن نفس عمليات التمنيع ستوفر ما يقدر بـ 5 مليارات دولار في تكاليف العلاج. وتُقدر القيمة الاقتصادية والاجتماعية الأوسع لهذه اللقاحات بمبلغ 820 مليار دولار أمريكي. الاستنتاج من خلال منع التكاليف الباهظة واحتمال زيادة الإنتاجية الاقتصادية بين بعض أفقر بلدان العالم، فإن أثر التمنيع يتخطى مجرد تحقيق منافع صحية.

Publisher URL: http://doi.org/10.2471/BLT.16.178475

DOI: 10.2471/BLT.16.178475

You might also like
Discover & Discuss Important Research

Keeping up-to-date with research can feel impossible, with papers being published faster than you'll ever be able to read them. That's where Researcher comes in: we're simplifying discovery and making important discussions happen. With over 19,000 sources, including peer-reviewed journals, preprints, blogs, universities, podcasts and Live events across 10 research areas, you'll never miss what's important to you. It's like social media, but better. Oh, and we should mention - it's free.

  • Download from Google Play
  • Download from App Store
  • Download from AppInChina

Researcher displays publicly available abstracts and doesn’t host any full article content. If the content is open access, we will direct clicks from the abstracts to the publisher website and display the PDF copy on our platform. Clicks to view the full text will be directed to the publisher website, where only users with subscriptions or access through their institution are able to view the full article.